تخصيص الأوامر الصوتية على  هل يمكن إنشاء أوامر مخصصةاليكسا

أحد أهم مزايا Alexa هو قدرتها على تخصيص الأوامر الصوتية بحسب احتياجات المستخدم. في هذا المقال، سنلقي نظرة على إمكانية إنشاء أوامر مخصصة وإجابة على سؤال مهم: هل Alexa يمكنها فهم أوامر متعددة بنفس الوقت؟

تخصيص الأوامر الصوتية

نعم، يمكنك تخصيص الأوامر الصوتية على Alexa. تستخدم Amazon ما يسمى بـ “الروتينات” لهذا الغرض. يمكنك إنشاء روتينات مخصصة تقوم بمجموعة متنوعة من الأوامر في وقت واحد. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء روتين يبدأ بتشغيل الموسيقى ومن ثم يقوم بتنبيهك بحالة الطقس وفتح الستائر.

فهم الأوامر المتعددة

نعم، Alexa تستطيع فهم الأوامر المتعددة بنفس الوقت. هذا يعني أنك يمكن أن تطلب شيئين مختلفين في نفس الوقت وستتعامل Alexa معهما بفهم. على سبيل المثال، يمكنك قول “Alexa، ضبط درجة الحرارة على 22 درجة وأيضًا ابدأ تشغيل الموسيقى”.

التفاعل البسيط

من الجدير بالذكر أن التفاعلات المعقدة يمكن أن تكون صعبة على Alexa. إذا كنت ترغب في تنفيذ مهام متعددة ومعقدة، قد تحتاج إلى تقديم الأوامر بشكل منفصل لضمان الفهم الصحيح.

TL;DR

يمكنك تخصيص الأوامر الصوتية على Alexa باستخدام الروتينات وفهم الأوامر المتعددة بنفس الوقت. اجعل تفاعلك مع Alexa أكثر ذكاءً بتكييف الأوامر وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتك.